الأربعاء، 18 يناير 2012

في حي لا أعرف اسمه - آخر ما كتبت



اشتاق إلى بعض رفاقي
والليل تعطره نسمة
خمسة نجمات لا تشبه لون النجمة
وعلى صدري علم رف طويل جدا حتى نام
وأنا أرقب جنح الطير يعود الأجمة


في الليل ولا أحد حولي
وحدي كالسارق مجبور
أن يبقى مأجور الحرمة
وترتل آيات الحكمة عيني شوقا
لأغني كلمات الحكمة
أنا في حي يشبه اسمي لا يحضرني وقت القسمة
تشتمل علي دواليه
وستار منه يشجمني ليكون على بابي غيمة
تمطر دربي للمجهول
فتبل أيادي النعمة


طبعت كي تبقى دعوتهم آية حب
تيار يغرفه شكري
فتظل الصحبة كالبصمة


أشتاق رفاق المدرسةِ
ورفاق القرية والسوق
وطريقا كنا نسلكه لنكون معا وسط الزحمة
أشتاق الباب المكسور
وجدار البيت المهجور
وعصا الشيخ كبير السن
يرقب سيارات التهمة
أشتاق الشمس معرِّسة
لا تقرب بدر الأيام
ويطوف الليل يدغدغها
كي يحكي معها الأحلام
أشتاق إلى ربعُ الصِّغر
ودنوَّ الخفق من الخطر


في عمر لا أذكر رسمه
في حي لا أعرف اسمه


أشتاق إلى وردة سوسن
وإلى خولة حتى تسمن
وإلى شيماء ابنة صادق
وكثير يفرقني علمه




الليلة أبدو مشتاقا
وغدا تسرق عيني العتمة
تتناغم مع ريح الوادي
بلساني اوراق جمة



 

عهد حق وكرامة

 ______ وسيطًا كُنتَ يا وطني، تُعيدُ الرُوحَ للبدنِ فكَم عِشنا بلا هَدفٍ، نُعالجُ في ذرى المِحنِ نقولُ بأننا الإسلامَ حينَ يُقال ما الدِيَنِ...