الأحد، 26 أغسطس 2012

وعاء


وعاءك ملءه ماء
وزيتك لم يلاصق سطحه ورقي

منذ الامس
كنت انا يجافي مضجعي نومي
وكان الماء يسكب فوق انملتي
وكنت أراك في حلمي
ضياع مغيب عن حقه
غياب المبعد المنبوذ
فتبتعد ابتساماتي
...

...لتهجر آخر امنية
بأن تأتي تحل قضية التيه التي في فص ذاكرتي
لماذذا كنت في ورقي تحدثني
لماذا كنت أسأل عنك
وكنت أحب أن يحكي عليك حكاية نبضي
وكنت إذا ذكرت جلوسك في المكان إذ التقيناك تحتسي شايا
اخاف عليك من مرضي
اخاف عليك من خوفي ومن لاشيء

وعاءك كله ماء
وزيتك لم يلاصق سطحه ورقي
فماذا سوف أكتب عنك
ماذا سوف أرسم لك
وأوراقي حنين المتعب المحرج أن يحكي..

عهد حق وكرامة

 ______ وسيطًا كُنتَ يا وطني، تُعيدُ الرُوحَ للبدنِ فكَم عِشنا بلا هَدفٍ، نُعالجُ في ذرى المِحنِ نقولُ بأننا الإسلامَ حينَ يُقال ما الدِيَنِ...