الخميس، 23 أغسطس 2012

على قلبي


شمع على قلبي طروب
لبروده ألم التعب
وحرارة حتى يغب
ألوانه رائحة الطفل الدؤوب
طفل ترب
...
شمع ولكن لا يذوب

وتبقى حكاية ..


يا مبغضي..
لا تعدو كونك قصة حكيت لتسلية الزمان
عرقت لغير خيالك المنساب فيها أبحر!
فغدى لملح البحر طعم المتعب الفتان
مرت ولم تلد النساء مذ أن عرفتك طفلها
لكن ولادت غير قلبك ترنو لتصبح مرتان.
...

خذ قفل قلبك وانتبه بعض الحكايا حين
تسرد يرتفع صوت الأذان!!
يا أيها الملك الغريب وقائد الحرب المريب
الحلم ليس لليله يروى ولكن
في الحلم نروي في أمان..!

سنين تمر

تمر السنين فيمضي من العمر شيء..
وكنت أراقب ما سوف يأتي بعين الطبيعة شيئا  فشيء
فيأتي الزمان على كل شيء..
ولا يبقى شيء
ولا يبقى شيء..

شعور غريب!!


تذبذب صوته  حتى استقر على وجنتي
ويهتز صوتك في أذني!!
كأن الحديث غدا محتواه السماع إلى أي صوت يمر هناك
وأن الجميع عدا حسه لا يرى أذني!

شعور غريب ، ويوم تساءلت ماذا سأجني إذا فات عمري دونه
فما عدت بعد التساءل أعرف ما أذني!!

إلى اليوم ما زلت أشعر أني أراقب همسه في أذني!

عهد حق وكرامة

 ______ وسيطًا كُنتَ يا وطني، تُعيدُ الرُوحَ للبدنِ فكَم عِشنا بلا هَدفٍ، نُعالجُ في ذرى المِحنِ نقولُ بأننا الإسلامَ حينَ يُقال ما الدِيَنِ...