الثلاثاء، 8 مايو 2012

ما أعظم الأقدار!.

ما أعظم الأقدار!.*

أمن حزني ألف عليك حزني
وأكتب في معانيه معاني

وأكتم داخلي تنهاد ليلي
وأشرب صبحه كأس الهوان


ألا يامن سكنت شغاف قلبي
فأشغل نبضه حتى جفاني


يعيش المرء إذ يحيى بصمت
يعالج نفسه بالأقحوان


ويبقى ما بقي تعبا" مريضا"
يداويها بأطراف اللسان


ألا ياصاحبي خفف قليلا"
وأرضي لا تطأها بالأماني


إذا ماكنت ترضى بي وحيدا
لما ترضى علي ..أصرتُ ثاني


عرفتك طيبا" شهما" نبيلا"
معاذ الله أن تغدو أناني


عرفتك كلما ألقاك تسأل
عن الأخبار عني عن زماني


أتسألني تريد الرد مهلا"
أروح المرء تسأله تعاني


ذكرتك إذ ذكرتك يوم كنا
صغارا" نراقب النجم اليماني


تقل لي ذاك في الأعلى منيرا
تريديه سيأتي في ثواني


ذكرتك ليس من نسيان قلبي
وليس من انشغالي في زماني


تقل لي ذاك في الأعلى منيرا
تريديه سيأتي في ثواني


ذكرتك كي أقل لك هات نجمك
وهات النور حتى والثواني


لكي أحيى بها باقي الليالي
وتحيي داخلي بعض الأماني


ذكرتك كي أقل لك هات نجمك
عسى تحمله لي تأتي مكاني

--------

ومت غدا.*



20-2-2012

ومتُّ غدا !

ومتُّ غدا فماذا سوف أذكر قبل موتي
حياة اليتم لفلسطين
أم موتى العراق وثورة في الصين
أم مقهى على معبر

أنا أذكر ،
...لقد كانت على رأسي قبعة
ولكني فقدت اليوم رأس القلم الأصفر
فعدت إليك لا أصغر
ومت على ذراع الحكمة الأخرى
التي ما كنت تعلمها
وحتى ليلة الميلاد
أعني ليلة الدفن التي أقهر
أتيت وقفت ، لم يعرج على قبري سوى ظلي
وكنت أموت حتى اليوم
لكني غدا أقبر

إليك الموت خذ بيدي
ودع سلمي قانون من المهجر
أروح إليك أم تأتي
وكلك فكرة تسخر

حذار الموت يطلب ثأره منك
فأنت اليوم ما زالت عقارب ساعة في حائط تبكي على مجمر
وأرقام تلف بها ، تعود إليك تسأل عنك ،
أم كنت تسمع صوتها
واليوم ، تستخسر!

ومتُّ غدا
أموت اليوم ، لا أكثر !!

الأحد، 6 مايو 2012

قولي لي


دعيني اقول لرمش بعينيك شيء تراه
وقولي لعينيك أن لا تراني لكي لا تراه
تعالي وقولي لعيني شيئا جميلا
فصمت الحياة، لا يرى ما أراه..
أراك اندهاشة مستغرق في الجمال الذي
لا يؤم الدلال صلاة العراه
أراك اكتمال الوليد السنين ليبلغ يوما صباه
أراك احتمال ارتباك وخوف انتباه
أراك وليت أرى ما تراه!

عهد حق وكرامة

 ______ وسيطًا كُنتَ يا وطني، تُعيدُ الرُوحَ للبدنِ فكَم عِشنا بلا هَدفٍ، نُعالجُ في ذرى المِحنِ نقولُ بأننا الإسلامَ حينَ يُقال ما الدِيَنِ...