ما أعظم الأقدار!.*
أمن حزني ألف عليك حزني
وأكتب في معانيه معاني
وأكتم داخلي تنهاد ليلي
وأشرب صبحه كأس الهوان
ألا يامن سكنت شغاف قلبي
فأشغل نبضه حتى جفاني
يعيش المرء إذ يحيى بصمت
يعالج نفسه بالأقحوان
ويبقى ما بقي تعبا" مريضا"
يداويها بأطراف اللسان
ألا ياصاحبي خفف قليلا"
وأرضي لا تطأها بالأماني
إذا ماكنت ترضى بي وحيدا
لما ترضى علي ..أصرتُ ثاني
عرفتك طيبا" شهما" نبيلا"
معاذ الله أن تغدو أناني
عرفتك كلما ألقاك تسأل
عن الأخبار عني عن زماني
أتسألني تريد الرد مهلا"
أروح المرء تسأله تعاني
ذكرتك إذ ذكرتك يوم كنا
صغارا" نراقب النجم اليماني
تقل لي ذاك في الأعلى منيرا
تريديه سيأتي في ثواني
ذكرتك ليس من نسيان قلبي
وليس من انشغالي في زماني
تقل لي ذاك في الأعلى منيرا
تريديه سيأتي في ثواني
ذكرتك كي أقل لك هات نجمك
وهات النور حتى والثواني
لكي أحيى بها باقي الليالي
وتحيي داخلي بعض الأماني
ذكرتك كي أقل لك هات نجمك
عسى تحمله لي تأتي مكاني
--------
وأكتب في معانيه معاني
وأكتم داخلي تنهاد ليلي
وأشرب صبحه كأس الهوان
ألا يامن سكنت شغاف قلبي
فأشغل نبضه حتى جفاني
يعيش المرء إذ يحيى بصمت
يعالج نفسه بالأقحوان
ويبقى ما بقي تعبا" مريضا"
يداويها بأطراف اللسان
ألا ياصاحبي خفف قليلا"
وأرضي لا تطأها بالأماني
إذا ماكنت ترضى بي وحيدا
لما ترضى علي ..أصرتُ ثاني
عرفتك طيبا" شهما" نبيلا"
معاذ الله أن تغدو أناني
عرفتك كلما ألقاك تسأل
عن الأخبار عني عن زماني
أتسألني تريد الرد مهلا"
أروح المرء تسأله تعاني
ذكرتك إذ ذكرتك يوم كنا
صغارا" نراقب النجم اليماني
تقل لي ذاك في الأعلى منيرا
تريديه سيأتي في ثواني
ذكرتك ليس من نسيان قلبي
وليس من انشغالي في زماني
تقل لي ذاك في الأعلى منيرا
تريديه سيأتي في ثواني
ذكرتك كي أقل لك هات نجمك
وهات النور حتى والثواني
لكي أحيى بها باقي الليالي
وتحيي داخلي بعض الأماني
ذكرتك كي أقل لك هات نجمك
عسى تحمله لي تأتي مكاني
--------
