السبت، 23 نوفمبر 2013

كسل


الكسل عند البعض قد يتحول فنا أو أدبا أو قيمة فهو ليس عيبا في حد ذاته ، كأن ترى الكسول يغني ببطء و يقلد ببطء يطيل فترة العمل وقد يتأخر فيها، ليس وفق مقاييسه الخاصه ولكن وفق احساسه بهيمنة الواقع أو سراحه ، و هو لا يعني عدم النظام ولكنه يعتمد على حسن التصرف رغم الموجات الباردة التي يبعثها .. ليس علينا أن نكون كسالا ولكن اذا كنا كسالا علينا أن نتدارك ذلك بطرق كثيرة ليس منها الاجتهاد !

عهد حق وكرامة

 ______ وسيطًا كُنتَ يا وطني، تُعيدُ الرُوحَ للبدنِ فكَم عِشنا بلا هَدفٍ، نُعالجُ في ذرى المِحنِ نقولُ بأننا الإسلامَ حينَ يُقال ما الدِيَنِ...