السبت، 8 أكتوبر 2011

جادكِ الليل!

إلى صديقتي:


جادكِ الليل ونجمات الورى
طرزت حبرا قصيدا أخضرا
طوقي وردات عطر طيب
ما سقاه النبع إلا إذ جرى
يا عروسا زينت صفحتها
وشذاك فاح منها واترا
وانتشت أفراحنا ، ازدانت بك
واستطاب الأنس فيك وافرا
يا نشيد الصبح يا سوسنة
قلدتها الروح من بوح القرى
آه يا عذب المساءات التي
نثرت من عطرها متأخرا
أشعلي الشمعة طوفي محفلي
واسكبي الخمرة ماء سكرا
واغدقي من فيض جودك طعمه
واقرئي الشعر وقولي أسطرا
داعبي الأضواء وامشي خطوكِ
هل تراني جئتك متجلجلا
حبك طوعا وإلا مجبرا
كل ما في الكون يحكي عذرك
انكِ يا هل ترى ! هل يا ترى؟!


عهد حق وكرامة

 ______ وسيطًا كُنتَ يا وطني، تُعيدُ الرُوحَ للبدنِ فكَم عِشنا بلا هَدفٍ، نُعالجُ في ذرى المِحنِ نقولُ بأننا الإسلامَ حينَ يُقال ما الدِيَنِ...