الجمعة، 7 أكتوبر 2011

ضع اسمي تحت الجذر


اقسمني ان شئت الصبر
وارفعني أساً للصفر
واجمعني مع صفر الكسر
واضربني بفواصل عشر


لكن قل لي ماذا يحدث
حين تضعني تحت الجذر!



اعطف اسمي برقمي واكتب
واقرأ بعدي سطرا سطر
ماذا تحلم بعد العصر!
تحلم أن تملك دبابة
أن تلبس طفلك جورابه
أم أنك تحلم أن ترحم
أطفالا في وسط الغابة
هل يملك نسرا مخلابه؟!
هل في البيت نصلي قصر؟!


تحلم بالمنطاد يطير
بالتكثيف أو التبخير
أم بالمغناطيس الموجب
أم بالمسمار على البحر


هل فكرت بأنك مُسند
مفعول من أجل المسجد
منصوب حالك بمكيدة
أن تبقى حصرا للموجد
وتكون له طول العمر


أزمعتُ على أن لا أمشي
وأظل أقاتل للقبر
لكنك تملك مشنقتي
أنت القائد يا دكتور!!


أرسلني ريحا غاضبة
واكتب فيّ رجوم العذر
واصفح عني
اني انسى..
 مقداري في علم الجبر!


يا دُكتور


أنت حسابي يوم الحشر

عهد حق وكرامة

 ______ وسيطًا كُنتَ يا وطني، تُعيدُ الرُوحَ للبدنِ فكَم عِشنا بلا هَدفٍ، نُعالجُ في ذرى المِحنِ نقولُ بأننا الإسلامَ حينَ يُقال ما الدِيَنِ...