الثلاثاء، 26 مايو 2020

عيدٌ جديد

لقد كنّا بإسم الله
في الأعيادِ يا أحباب
 نجتمعُ
وكم كنّا نصيغ الحبَّ بالقُبُلاتِ
والأحضان تتسعُ
 وكم كانت بشاشتنا
 وزهوةُ لبسنا لمَعُ
بذاك العمر حين مضى
 مضت سلوى التحياتِ
 التي كنا نبادلها
 بصدق الودّ
 في الأعياد تطّبعُ
و لكن حلّ ما نخشاه
من خطرٍ بنا يقعُ
 فها قد اُغلقت سبلٌ
وها قد عُطّلت نُسكٌ
 بإسم الله ترتفعُ
 فقدنا مجالس الذكرِ
 والصلواتِ والجمَعُ
 وكم دوّى بمقلتنا
 أمانٌ كان ينتَقعُ
 ولكنا سنحيى
 بالذي معنا
 من الإيمان ندّرعُ
نناجي الله أن نبقى
بعهد ولائنا شُرَعُ
 وبالأطهار دعوتنا
يقلّص ذلك الوجعُ
 ستبقى لوحة الماضي
معلقة بحائطنا
هناك أنا
هناك أبي
هنا كُنّا بإسم الله نتّبعُ
وما زِلنا بإسم الله
 فهو الملجأُ الأوّل
 وهو مَلاذنا الأفضل
وذي كل القلوبِ بقت
 لأجل الله تطّلع

 عقيلة سليمان العجمية
 ٢٠٢٠/٥/٢٣م

عهد حق وكرامة

 ______ وسيطًا كُنتَ يا وطني، تُعيدُ الرُوحَ للبدنِ فكَم عِشنا بلا هَدفٍ، نُعالجُ في ذرى المِحنِ نقولُ بأننا الإسلامَ حينَ يُقال ما الدِيَنِ...