لقد كنّا بإسم الله
في الأعيادِ يا أحباب
نجتمعُ
وكم كنّا نصيغ الحبَّ بالقُبُلاتِ
والأحضان تتسعُ
وكم كانت بشاشتنا
وزهوةُ لبسنا لمَعُ
بذاك العمر حين مضى
مضت سلوى التحياتِ
التي كنا نبادلها
بصدق الودّ
في الأعياد تطّبعُ
و لكن حلّ ما نخشاه
من خطرٍ بنا يقعُ
فها قد اُغلقت سبلٌ
وها قد عُطّلت نُسكٌ
بإسم الله ترتفعُ
فقدنا مجالس الذكرِ
والصلواتِ والجمَعُ
وكم دوّى بمقلتنا
أمانٌ كان ينتَقعُ
ولكنا سنحيى
بالذي معنا
من الإيمان ندّرعُ
نناجي الله أن نبقى
بعهد ولائنا شُرَعُ
وبالأطهار دعوتنا
يقلّص ذلك الوجعُ
ستبقى لوحة الماضي
معلقة بحائطنا
هناك أنا
هناك أبي
هنا كُنّا بإسم الله نتّبعُ
وما زِلنا بإسم الله
فهو الملجأُ الأوّل
وهو مَلاذنا الأفضل
وذي كل القلوبِ بقت
لأجل الله تطّلع
عقيلة سليمان العجمية
٢٠٢٠/٥/٢٣م
في الأعيادِ يا أحباب
نجتمعُ
وكم كنّا نصيغ الحبَّ بالقُبُلاتِ
والأحضان تتسعُ
وكم كانت بشاشتنا
وزهوةُ لبسنا لمَعُ
بذاك العمر حين مضى
مضت سلوى التحياتِ
التي كنا نبادلها
بصدق الودّ
في الأعياد تطّبعُ
و لكن حلّ ما نخشاه
من خطرٍ بنا يقعُ
فها قد اُغلقت سبلٌ
وها قد عُطّلت نُسكٌ
بإسم الله ترتفعُ
فقدنا مجالس الذكرِ
والصلواتِ والجمَعُ
وكم دوّى بمقلتنا
أمانٌ كان ينتَقعُ
ولكنا سنحيى
بالذي معنا
من الإيمان ندّرعُ
نناجي الله أن نبقى
بعهد ولائنا شُرَعُ
وبالأطهار دعوتنا
يقلّص ذلك الوجعُ
ستبقى لوحة الماضي
معلقة بحائطنا
هناك أنا
هناك أبي
هنا كُنّا بإسم الله نتّبعُ
وما زِلنا بإسم الله
فهو الملجأُ الأوّل
وهو مَلاذنا الأفضل
وذي كل القلوبِ بقت
لأجل الله تطّلع
عقيلة سليمان العجمية
٢٠٢٠/٥/٢٣م