الجمعة، 11 ديسمبر 2009

ريشة كفاح..

يا ريشة قد ألهمتني الشعر وهما
هلا كتبتي ما يدور بداخلي
هلا زرعتي وروده في ساحلي
هلا أذقتيني حلاوته قليلا ..

علني لا أضمأ
..


يا ريشتي
طائرك قد طار في السماء
نساكِ حيثما أنت .. نساك فوق الماء !
لم يدرِ أنَّكِ هنا .. معي أنا !!
ياريشتي قد طار.. تصحبه أمطار!
فهل نساكِ طائلا في تلكم الأقطار !!
كأنكي لست له سوى غطاء
تحمينه فقط



وتمنعين أن يصيبه الأذى !
أما أنا ..
فأنتِ لي ... سلاح
بكي أطير في السماء دونما جناح
أنتي لي الباب الذي أدخله متى أشاء
ودونما مفتاح!!
أنتي لي السراح
كفا تلاعبا كفى فقد بدى الصباح
ولم أسطِّر قصتي يا ريشة الجراح

يا ريشتي..
هلا إلتفتّي لي قليلا علّني أرتاح
!!
يا ريشة الكفاح
يا قطرة الماء القراح
مسجونة في الراح..

عهد حق وكرامة

 ______ وسيطًا كُنتَ يا وطني، تُعيدُ الرُوحَ للبدنِ فكَم عِشنا بلا هَدفٍ، نُعالجُ في ذرى المِحنِ نقولُ بأننا الإسلامَ حينَ يُقال ما الدِيَنِ...