السبت، 12 ديسمبر 2009

تدور..



ودارت دائرات الأرض فيها
زمان المجد يتلوهه التنازل
وألواح الدنا يا راسميها
بألوان التشاؤم والتفاؤل
تمازج حبرها وغدا عليها
غموض دامس ، ظلم ووابل
نعيش اليوم من ماض تليد
نخطط فيه كيف غدا نقابل
ونرسم في أمانيه أمنا
نرصعها بأحجار التواكل!!
فنسأل والسؤال يعود يسأل
ويكتبنا التساؤل للتساؤل
إلى أين السكوت يسير، مهلاً
وحتى ما التهاون والتكاسل
شكى منا الزمان حياً فصرنا
نواري عيبنا خلف القنابل
ألا يا سائلا لا زلت تسأل!!
إليك إجابة تشفي العواذل
وجدنا الماء في الآبار ليلا
فأروينا به عطش الجداول
وجدنا الزاد في أطباق سعف
فغذينا به جوع الفسائل
وجدنا أمة ، شعبا ، وقوماً
تقاتل بعضها ..موتا تجامل!!
وجدنا المال والآمال لكن
فقدنا مجدنا بعد التنازل!!


عهد حق وكرامة

 ______ وسيطًا كُنتَ يا وطني، تُعيدُ الرُوحَ للبدنِ فكَم عِشنا بلا هَدفٍ، نُعالجُ في ذرى المِحنِ نقولُ بأننا الإسلامَ حينَ يُقال ما الدِيَنِ...