الجمعة، 11 ديسمبر 2009

هاجس نائم..



لم لا تنامي يا حروفي فالصباح بدى وشيك
وحبال أفكاري بدت وكأنها خيط ركيك
والحبر سالت أدمع منه على ورقي السميك
وتناثرت أوراق شعري والهوى أمسى ضكيك

ولم لا تنامي وتهدئي وتخففي عني الكروب
لتحولي حزني آمالا وتبنيها بطوب
وتخلدي الذكرى بقلبي ، وترسمي وجهاً طروب
أوهل أصاب الصم أذنيك.. وصيركي هبوب


يا أحرفي لم لا تجيبي وتستجيبي للنداء
أو هل جننتي أم أصاب حواسك عفريت داء
ألا ياحروفي أبلغيني إن أردتي أو فلا ..
فهموم دنياهم أفاضت واعتلت نحو السماء..

أصبحت لست بقادر أن أرفع الرأس الذليل
بل أصبحت ذلت رأسي عادة.. باتت تطيل
أصبحت والكلمات شيئا ناقصاً من مستطيل
لا زال شيء من نواحيه يرائي المستحيل

هاقد تساوينا جميعا يا حروفي والدليل
أني إذا ما أذرفت عيني دموعاً قد تسيل
تمتد أذرع طرفكي لبصيرتي حتى تزيل..
فتحيد بعد أدائها لفراشها تنوي الرحيل
لتعود بعد سطوع فجري تندب الحظ العليل..

عهد حق وكرامة

 ______ وسيطًا كُنتَ يا وطني، تُعيدُ الرُوحَ للبدنِ فكَم عِشنا بلا هَدفٍ، نُعالجُ في ذرى المِحنِ نقولُ بأننا الإسلامَ حينَ يُقال ما الدِيَنِ...