الأحد، 24 يوليو 2011

لا أهوى فتح البيبان

أنا أسمع صوت الألحان
وأغرد عبر الأزمان
ويدوي صوتي من حولي
ليفوق نعيق الغربان


أنا لا أخجل أن أدفع عن ديني الشوكة
أو أن أحجب عنه آلام الفتنة والعركة
أنا لا أهجع حين أراه يتمزق نحوي
فأنا مكتوب انسان


أنا عندي أخطاء كثيرة
وذنوب تملأ صفحاتي
وعيوب لا تسع الدنيا
ومساوئ بالكاد تعد
لكني أتبع إيمان


أنا كنت أرى نفسي القدوة
وصحابي تملأني قوة
وهموم تجمعنا حرصا
تنسينا أتعاب القسوة
وعداوة بعض الخلان


أنا واجهت مصاعب شتى
وتقبلت نصائح حتى
وتعاملت بخوف وحذر
وتبنيت مبادئ غيري
وتسلمت مقاعد غيري
وترأست كبار العمر
وتحملت عناد القدر
كي أثبُت َوسط الطغيان


أنا من عمر هذا اسمي
وإلى يومي يذكر رسمي
ويقال فلان ابن فلان


أنا عذرا أجمع ذاكرتي
أودع مالي في محفظتي
أؤمن أنّا نملك فكراً
مختلف بعض الأحيان


أنا هذا ،أنت تساءلني !
تطرق بابي لتجالسني!
أنا عندك عاصرتك فترة
من أنت الملك الديان!؟!

لست أحبذ فتح الباب
لا أهوى فتح البيبان!


ــــــــــــــــــــــــــ

22-7-011





عهد حق وكرامة

 ______ وسيطًا كُنتَ يا وطني، تُعيدُ الرُوحَ للبدنِ فكَم عِشنا بلا هَدفٍ، نُعالجُ في ذرى المِحنِ نقولُ بأننا الإسلامَ حينَ يُقال ما الدِيَنِ...