الأحد، 18 سبتمبر 2011

من دفتري

في صفحة بيضاء ناصعة نقية

سطرتها قصصا حكاياتي الندية
علمتها ألفي وحرفي ، أولي ،قلمي وأوراقي البقية
علمتها اني أنا .. وهي التي كانت عليه
ـــــ



كنّا هناك وها هنا كنا سويَّة
كنا هناك وها هنا وما كان إلانا
وبعض طموحنا
والأبجدية
كنا وكان مساؤنا
كنا وكان شتاؤنا
والثلج يسقط في روية
غطا السواد بياضه ، فغدا البياض عليه زيه
أنا والشتاء والأبجدية
ـــــ



لما كتبنا الفجر صاح الديك
وارتسم الصياح على زجاج الشمس في صبح ندية
كلماتنا كانت شجونا في المساء
لكنها كانت شجية
ليست لتفسير خطأ
أو لتأويل خطأ
لكنها تعني البقية
ــــــ


الفقه في بعض الكلام بسحره
والسحر في بعض العتاب بنثره
وحديثنا كان التقية



ـــــ



الحب كان سلاحنا
وسلاح من لا يقوى إلا الذبذبات
الذبذبات
الذائبات
والباب مابين الهواء وفي الهواء
في الفتح
ليس سوا فتات
والحرب في السر
علانية



ـــــ



2010-01-04


عهد حق وكرامة

 ______ وسيطًا كُنتَ يا وطني، تُعيدُ الرُوحَ للبدنِ فكَم عِشنا بلا هَدفٍ، نُعالجُ في ذرى المِحنِ نقولُ بأننا الإسلامَ حينَ يُقال ما الدِيَنِ...