الأحد، 18 سبتمبر 2011

لأجل الله

صه حديثي يا اخي ولا تكن ثرثارة

واجعل من الأفراح زيا ترتديه تارة
اعلم بأن حياتنا هي ملكنا اعمارة
فابني بها ما سوف يبني في غد لك حارة
..

اضحك وقهقه ..أخرج الأسنان من قضبانها
افرح وزغرد كي ترى اخوانهم جيرانها
عش كل ثانية بثانية ترى ألوانها
واستنشق الأزهار إن لم تفتتح تيجانها
..
لكن واحذر يا اخي فالعلم زينة صاحبه
فإذا أردت بأن تكن حرا أبيا فانتبه
لا تجعل الشيطان قطانا يدر بمراكبه
فتتوه في ظلم البحار وتلتهمك مخالبه
..
لا تنس أنك قد خلقت من التراب من الأديم
وإلى التراب تعود يوما ترتجي لطف الرحيم
فاعمل لذاك اليوم كي تحضى بجنات النعيم
وشفاعة من أهل بيت طاهر عدل كريم

..

عهد حق وكرامة

 ______ وسيطًا كُنتَ يا وطني، تُعيدُ الرُوحَ للبدنِ فكَم عِشنا بلا هَدفٍ، نُعالجُ في ذرى المِحنِ نقولُ بأننا الإسلامَ حينَ يُقال ما الدِيَنِ...