الأحد، 18 سبتمبر 2011

نضال..

من أجل عينيك يا أم المساكينِ
من أجل قرع طبول الغوث في عينيكِ زفيني
زفيني إلى كتبي
إلى ورقي
إلى حبر المعاق على كَراسٍ كلها ذهبٍ
وكل الدمع في عينيك يا أم المعاقين
ألا أحتاج منك إلى مِفتاح
ألا أحتاج منك إلى أسامِ البارعين ذوي النجاحات
المصلين على الأحجار
أبناء  المياه العذبة الأولى
وأولاد المسافر في دفئ  الصباح
ألا أحتاج أن تأتي إليَّ لكي تناديني
أنا كلي على بعضي معادلة
لدي الآن وقت كي أبوح لكِ
وبعد الآن يا أم المساكينِ
تريني مهمَل أسأل عن عيني
أنا المسؤول عن نومي
أنا المسؤول في صومي
أنا من ذلك المسكين
وإن شئتي
أنا كل المساكين

عهد حق وكرامة

 ______ وسيطًا كُنتَ يا وطني، تُعيدُ الرُوحَ للبدنِ فكَم عِشنا بلا هَدفٍ، نُعالجُ في ذرى المِحنِ نقولُ بأننا الإسلامَ حينَ يُقال ما الدِيَنِ...