أنا ماذا ونحن من!
جميعنا الآن نعيش ضمن الأحياء وإن كنت أذعن أننا ميتون و إلى الآن لم نعش في ما يسمى بالعالم أو الأرض أو الحياة!
ربما لأننا أو بعضنا لم نفهم معنى الحياة..
أن نحيى أي أن نشعر بما يحيط بنا ، نتعامل مع معطيات الحياة كما هي دون محاولة تأثير أو تغيير، أن نكتسب ونعطي دون الحاجة إلى تبرير ذلك لمن يصفه بالتبذير، وأعلى من أن نصف أنفسنا بالتقصير..
أن نحيى ليست تعني أن نكون أحياء ،
فقط
أن نتفس دخان الدنيا بأنوف تخاف رذاذ الماء
أن نأخذ ما نعطى أملا بأن يكون مثل ما نريد
أن نصنع الشيء فنتخيله كما نحن ليس كما هي حقيقته
أن نتلبس الحياة ونحن أموات
كل همنا التفكير!
أن نحيى برأيي هو أن نرضى بأن نكون نحن كما نحن مقابل أن نرى الأشياء الأخرى كما هي دون تغيير..
أحيانا نقف على باب أحمر كالنحاس نحسبه نحاسا ولا يكون إلا فضة مطلية بلون النحاس فهل الحديد والفضة نحاس!!
أحيانا نرى الأشكال من حولنا متداخلة لا نفهمها هل لأننا نحن لا نفهم!
أم لأنها هي هكذا!
أم لأننا اعتدنا على أن نصنع الأفكار كما يحلو لنا و يخدم تفكيرنا!
اظنه من الجدير بنا أن ندرك من نحن وماذا لنفهم ما حولنا ونشعر به كما هو لا كما نحن نريد..
لنعلم بعدها لماذا نحن نحيى كما نحن!
جميعنا الآن نعيش ضمن الأحياء وإن كنت أذعن أننا ميتون و إلى الآن لم نعش في ما يسمى بالعالم أو الأرض أو الحياة!
ربما لأننا أو بعضنا لم نفهم معنى الحياة..
أن نحيى أي أن نشعر بما يحيط بنا ، نتعامل مع معطيات الحياة كما هي دون محاولة تأثير أو تغيير، أن نكتسب ونعطي دون الحاجة إلى تبرير ذلك لمن يصفه بالتبذير، وأعلى من أن نصف أنفسنا بالتقصير..
أن نحيى ليست تعني أن نكون أحياء ،
فقط
أن نتفس دخان الدنيا بأنوف تخاف رذاذ الماء
أن نأخذ ما نعطى أملا بأن يكون مثل ما نريد
أن نصنع الشيء فنتخيله كما نحن ليس كما هي حقيقته
أن نتلبس الحياة ونحن أموات
كل همنا التفكير!
أن نحيى برأيي هو أن نرضى بأن نكون نحن كما نحن مقابل أن نرى الأشياء الأخرى كما هي دون تغيير..
أحيانا نقف على باب أحمر كالنحاس نحسبه نحاسا ولا يكون إلا فضة مطلية بلون النحاس فهل الحديد والفضة نحاس!!
أحيانا نرى الأشكال من حولنا متداخلة لا نفهمها هل لأننا نحن لا نفهم!
أم لأنها هي هكذا!
أم لأننا اعتدنا على أن نصنع الأفكار كما يحلو لنا و يخدم تفكيرنا!
اظنه من الجدير بنا أن ندرك من نحن وماذا لنفهم ما حولنا ونشعر به كما هو لا كما نحن نريد..
لنعلم بعدها لماذا نحن نحيى كما نحن!